تعليم الايتيكيت

تعليم الاتيكيت للبنات,تعليم الاتيكيت فى الاكل,للباقة حسن التصرف,تعليم الاتيكيت فى المشى,تعليم الاتيكيت فى اللبس,اتيكيت الكلام للبنات,تعلم الاتيكيت مع الزوج,تعليم الاتيكيت للاطفال,فن الاتيكيت في التعامل مع الاخرين,تعلمي كيفية التصرف مع الآخرين بطريقة لبقة وجميلة,اتيكيت تجنب مشاكل الحياة الزوجية.

نسخ رابط الموضوع
https://vb.kntosa.com/showthread.php?t=25726
1172 2
08-28-2023 06:30 PM
#1  

افتراضيكيف تتعامل مع من يريد تحطيمك


كيف تتعامل مع من يريد تحطيمك هناك أشخاص مهوسون بالسيطرة على من حولهم، وقد تجد مديرا أو زميلا في العمل يريد فرض سيطرته عليك، فكيف تتعرف على مثل هذا السلوك السيء؟
كيف تتعامل مع من يريد تحطيمك

هذه السلوكيات مفيدة من اجل أن تتعامل مع من يريد تحطيمك:
  • مخالفة رأيهم باحترام
  • تجاهل سلوكهم
  • حاول أن تصارحهم بسلوكهم السلبي
  • تعلم أن تقول “لا”
مخالفة رأيهم باحترام: الأشخاص ذوي الشخصيات السامة يقومون بتحريف الكلمات والأفعال لصالحهم. لكن لا تقع في جدال معهم، حاول أن تنسحب من الجدال من خلال مخالفة رأيهم باحترام دون الحاجة للنزاعات أو الجدال.

تجاهل سلوكهم: الاشخاص الذين يملكون شخصية سامة يميلون إلى الشكوى والتذمر باستمرار، والسخرية من أي شيء يرونه. بالإضافة إلى إهانة الأخرين والتحدث من ورائهم. حتى إذا كان لديك ضغينه تجاه شخص ما، لا تنضم إليهم. الطريقة الأفضل للتعامل معهم هي ألا تنضم إليهم على الإطلاق. يمكن ببساطة أن تعتذر عن الجلوس معهم ويمكنك إعفاء نفسك من المناقشة بسبب التزامات العمل.
حاول أن تصارحهم بسلوكهم السلبي: في حال شعرت أن الأمر يستحق ذلك، يمكن أن تتحدث الى الشخص اذا كان مهم بالنسبة إليك. يمكن أن تبين للشخص كيف يؤثر سلوكه السلبي عيك.
إذا كان الشخص يعني لك شيئًا، ولا تريد خسارة صداقته، يمكن أن تسأله اذا كان مدركًا أن سلوكه يؤثر بشكل كبير وسلبي بالنسبة إليك. يمكن أن تطرح عليه اسئلة مثل هل تشعر بالسعادة عندما تؤذي غيرك؟ ربما يكون سلوكه بدون وعي وقد يكون هذا السؤال تذكير له كي يعود كما كان. لكن إذا كنت تعلم بأنه يقصد إيذائك عن عمد، فليس بالضرورة أن تطرح عليه أسئلة كهذه.
تعلّم أن تقول “لا”: في هذا النوع من العلاقات، من الضروري أن تقول لا لأي شيء تشعر بأنه غير مريح أو أنك لا تحبه. وتذكر أنك لست مضطرًا لفعل أي شيء لا تود القيام به. لأن الأشخاص المؤذيين يميلون بشكل كبير إلى خداع الآخرين من أجل أن يفعلوا الأشياء التي يطلبونها منهم.
حاول أن تعتذر منذ اللحظة الأولى، وفي حال لم يفهم الشخص ما تريده، كن واضحًا. وامتنع عن القيام بالأشياء التي تشعر بعدم الراحة عند القيام بها. وهذا الشيء ضروري للغاية لصحتك النفسية.
كيف تتعامل مع من يريد تحطيم سمعتك

الناس اليوم يحبون أن يؤذوا بعضهم البعض بأساليب متفرقة، ولا يوجد سبب وراء ذلك سوى ضعف في الإيمان وحب لإيذاء الناس. ومن الامور التي يمكنك القيام بها اذا شعرت أن شخصًا يود تحطيم سمعتك ونشر شائعات عنك غير صحيحة هي:
  • عدم مشاركة أي شيء عن حياتك مع هؤلاء الأشخاص
  • عندما يسألونك عن حياتك الخاصة، اقلب الطاولة عليهم، وأسالهم عن حياتهم الخاصة
  • كن حذرًا من مشاركة المعلومات مع الأصدقاء الذين لا تعرفهم بصورة كافية
  • حاول ان تبقي مسافة بينك وبين هؤلاء الأشخاص، وإن لزم الأمر، يمكن أن تقطع العلاقة معهم نهائيًا
  • التعامل معهم بصورة رسمية
عدم مشاركة أي شيء عن حياتك مع هؤلاء الأشخاص: وبالأخص مشاركة الأخطاء التي قمت بها أو العثرات. لأنهم سوف يستفيدوا منها وينشرونها ويضيفون إليها الكثير من الأحداث الكاذبة من أجل تحطيم سمعتك. وأنت بذلك تكون قد قدمت لهم الاساس الذين يبنون عليه أكاذيبهم. لذلك من الأفضل ألا تشارك أي شيء عن حياتك مع شخص تعلم أنه لا يتمنى لك الخير.
لا تدعهم يعرفون شيء عن حياتك الخاصة: الأشخاص الذين يضمرون لك الشر يميلون دائمًا لمعرفة آخر أخبارك والأماكن التي تتردد إليها، من أجل أن ينشروا عنك شائعات غير موجودة. كما يحبون معرفة تفاصيل حياتك الشخصية ويمكن أن تصل بهم الجرأة لسؤالك عن حياتك.
لا تدعهم يعرفون، ولا تجيب عن أسئلتهم، وعندما يطرحون أمامك سؤالًا خاصًا، يمكن أن تقوم أنت بسؤالهم عن حياتهم وتفاصيلهم من أجل أن يتجنبوا الاستفسارات هذه مجددًا.
حاول ان تبقي مسافة بينك وبين هؤلاء الأشخاص، وإن لزم الأمر، يمكن أن تقطع العلاقة معهم نهائيًا: إذا كنت ضحية لأشخاص سامين ويريدون إيذائك وتدمير سمعتك. فإن أفضل طريقة للتخلص من أذاهم هو الابتعاد عنهم بصورة كاملة. لأنه حتى إذا كنت تتعامل معهم، فإن أذاهم سوف يطالك.
أفضل وسيلة هي تجنبهم بالكامل، وقطع العلاقة معهم. من أجل التخلص من أي كلام سلبي أو شائعات يحبون أن يطلقونها عليك.
صفات الشخصية السامة التي تريد تحطيمك

هناك صفات إذا رأيتها في شخص، حاول أن تتجنب هذا الشخص كي لا تقع ضحية لأفعاله، وهذه الصفات هي:
  • التلاعب بالعقول
  • الحكم على الآخرين وانتقادهم بصورة مستمرة
  • يحاول تحطيمك ويحاول أن يبدو أفضل منك
  • يجعلونك تشعر بالسوء حيال إنجازاتك ويمنعونك من الاحتفال بنجاحك
  • يشيرون بشكل كبير إلى أخطائك وعثراتك
  • يذكرونك بفشلك السابق في كل مرة تسمح لهم الفرصة بذلك
التلاعب بالعقول: من السلوكيات الشائعة بين الشخصيات السامة هي التلاعب بالعقول. يحاول الشخص السام أن يجعلك تشعر أن جميع الأمور السلبية وقعت بسببك ويحب أن يلقي الضحية عليك. لكن قد يكون جميع ما حصل نتيجة لأخطائه لكنه لن يعترف بهذا الأمر أبدًا.
الحكم على الآخرين وانتقادهم: يتميز سلوك الشخص السام بأنه يحب الحكم على الآخرين. وبالرغم من أن كلامه يبدو طبيعيًا، إلا أنه يمكن أن يؤذيك بصورة غير مباشرة من خلال طريقة لفظه للكلام أو أسلوب حديثه.
يحاول تحطيمك وأن يبدو أفضل منك: من السلوكيات الشائعة للشخصيات السامة أن تحاول تحطيمك وتحاول أن تتفاخر عليك بدلًت من مدحك. كما يميلون بشكل كبير لتذكيرك بنقاط ضعفك في كل مرة تسمح لهم الفرصة بذلك، من أجل أن يجعلونك تشعر بأنك لا يمكنك التنافس معهم.
يجعلونك تشعر بالسوء حيال إنجازاتك ويمنعونك من الاحتفال بنجاحك: لا يحب هؤلاء الأشخاص رؤية شخص ناجح، أو شخص يستمتع بإنجازاته الصغيرة أو الكبيرة. لذلك سيحاولون بشتى الوسائل أن يجعلونك تشعر أن ما حققته ليس بالأمر العظيم.
بالإضافة إلى ذلك، سيجعلونك تشعر بالخجل تجاه ما حققته، وأنه كان عليك أن تكون أفضل من ذلك. أو أنه يجب عليك أن تحقق ما هو أفضل من أجل اعتبار ذلك نجاحًا.
يشيرون بشكل كبير إلى أخطائك: الشخص السلبي أو السام يحب تذكيرك بأخطائك، والخطأ بالنسبة إليه لا يغتفر مهما كان صغيرًا. عندما تخبرهم بمشاكلك، سوف يحاولون الإشارة إلى أخطائك دون الاهتمام بالمشكلة ويجعلونك تشعر بالذنب حيال ما قمت به في الماضي دون أي اهتمام بحل مشاكلك.
شاهد الزوار أيضاً:

مقال:ما هي الشخصية السامة
مقال:ما سبب كثرة الأحلام الغريبة
مقال:كيف اتخلص من الوسواس والتفكير السلبي
مقال:ماهي الفوبيا وأسبابها وطرق العلاج بالتفصيل
مقال:كيف تقرا افكار الشخص الذي امامك
مقال:أيهما أفضل أن تكوني كائناً صباحياً أم مسائياً؟
مقال:سمات الشخصية القلقة
مقال:الشخصية الاعتمادية عندما يصبح البالغون كالأطفال
مقال:قوة الشخصية والثقة بالنفس ونصائح لاكتسابها
مقال:هل يستمر الاكتئاب مدى الحياة




































اظهار التوقيع
توقيع
ام رونزا
يُقَالْ أنْ مِنْ تَعود عَلىَ الصَمتْ ،
باستطَاعتَهُ وَقتٍ { العِتَابْ} أنْ يُدمَر قَلبكَ بكلمَه .. !






11-01-2023 07:48 AM
#2  

افتراضيرد: كيف تتعامل مع من يريد تحطيمك

ممتاز جدا ........... شكرا جزيلا


من مواضيع : mira22

11-04-2023 01:26 AM
#3  

افتراضيرد: كيف تتعامل مع من يريد تحطيمك

مشكورة ياحب





الكلمات الدلالية (Tags)
كيف أتعامل مع من يؤذيني بالكلام, كيف تتعامل مع من يستغل طيبتك, كيف تتعامل مع شخص يقلل من قيمتك في العمل, كيف تتعامل مع شخص يتجاهلك, كيف تتعامل مع شخص يستفزك, كيف تتعامل مع شخص تكرهه وتراه كل يوم, كيف تتعامل مع شخص حقير, كيفية السيطرة على عقل شخص

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:14 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11 Beta 4
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

خيارات الاستايل

  • عام
  • اللون الأول
  • اللون الثاني
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • لون الروابط
إرجاع خيارات الاستايل