نصائح وخبرات منزلية

افكار تجعل تنظيف المنزل أكثر سهولة خطوات ونصائح لتنظيف منزلك بالكامل سريعا تجارب لتنظيف البيت وتعطيره افكار ترتيب وتنظيم المنزل واضافة اللمسات الجماليه له قبل العيد.

نسخ رابط الموضوع
https://vb.kntosa.com/showthread.php?t=26229
992 0
10-13-2023 10:06 PM
#1  

افتراضيطريقة غسل الستائر في الغسالة


تُعطي الستائر لمسة جمالية على تصاميم الديكور الداخلي للمنزل، فهي عنصر أساسي في الديكور، إذ يتم اختيارها بحيث يتناسق شكلها ولونها مع باقي الأثاث، كما تتوفر بأشكال وألوان متنوعة؛ فمنها ما يفضّل استخدامه في الغرف الداخلية، ومنها ما ينصح باستخدامه في غرف الجلوس. لا يقتصر الاهتمام بالمنزل على شراء أحدث موديلات الستائر، بل من الضروري أيضاً الاهتمام بنظافتها وتعطيرها لتبقى بأبهى حلة دائماً. في مقالنا هذا سنكتشف معاً أفضل وأسهل طرق تنظيف الستائر في المنزل.
طريقة غسيل الستائر الشيفون
طريقة غسل الستائر في الغسالة 3almik.com_13_23_169

تلعب الستائر والستائر المعتمة دورًا أساسيًا في الديكور الداخلي لدينا، حيث تضيف لمسة من الأناقة والراحة إلى منازلنا. ومع ذلك، مع مرور الوقت، يتراكم الغبار والمواد المسببة للحساسية والبقع غير المرغوب فيها في بعض الأحيان. ولذلك فمن الضروري تنظيفها بانتظام للحفاظ على جمالها ووظائفها. سنقدم لك في هذا المقال نصائح وإرشادات عملية لتنظيف الستائر والستائر المعتمة بشكل فعال، سواء كانت قماشية أو بلاستيكية أو خشبية.
تحديد المواد
قبل البدء بالتنظيف، من المهم معرفة المواد المستخدمة في تصنيع الستائر والستائر المعتمة، حيث أن ذلك سيحدد طريقة التنظيف المناسبة. تحقق من الملصقات للحصول على تعليمات الشركة المصنعة. يمكن غسل الستائر المصنوعة من القطن والكتان والبوليستر في الغسالة بشكل عام، بينما قد تتطلب الأقمشة الرقيقة، مثل الحرير، تنظيفًا جافًا متخصصًا. يمكن مسح الستائر الخشبية بقطعة قماش مبللة، بينما يمكن غسل الستائر البلاستيكية بالماء والصابون.
طريقة غسل الستائر في الغسالة 3almik.com_13_23_169
قم بتفريغ الغبار بالمكنسة الكهربائية
لإزالة الغبار المتراكم على ستائرك، ابدأ بالتنظيف بالمكنسة الكهربائية. استخدم الفرشاة الناعمة أو المكنسة الكهربائية المرفقة لتجنب إتلاف الأقمشة الحساسة. إذا كان لديك ستائر خشبية، فاضبط المكنسة الكهربائية على طاقة منخفضة لتجنب الخدوش.
اغسل الستائر القماشية
بالنسبة للستائر القماشية القابلة للغسل في الغسالة، قم بإزالة أي خطافات أو قضبان أو حلقات قبل وضعها في الغسالة. استخدمي دورة لطيفة مع الماء البارد أو الفاتر لمنع الانكماش. أضف منظفًا خفيفًا وتجنب المنتجات التي تحتوي على مواد تبييض قاسية. بمجرد الانتهاء من الغسيل، قم بتعليقها بسرعة لتجنب التجاعيد.
تنظيف الستائر الرقيقة يدويًا
إذا كان لديك ستائر مصنوعة من قماش رقيق، مثل الحرير أو المخمل، فمن الأفضل تنظيفها يدوياً. املأ وعاءًا كبيرًا بالماء البارد وأضف منظفًا معتدلًا. اغمس الستائر برفق في الماء واتركها تنقع لبضع دقائق. تجنب فرك أو لف القماش. اشطفها جيدًا بالماء البارد وقم بإزالة الماء الزائد عن طريق عصرها بلطف بين المناشف النظيفة. علقها لتجف بالهواء.
طريقة غسل الستائر في الغسالة 3almik.com_13_23_169
تنظيف الستائر البلاستيكية
لتنظيف الستائر البلاستيكية، ابدأ بتنظيفها بقطعة قماش مبللة أو إسفنجة. بعد ذلك، قم بتحضير محلول من الماء الدافئ مع القليل من الصابون المعتدل. استخدم قطعة قماش نظيفة أو إسفنجة لتنظيف الشفرات واحدة تلو الأخرى. ركزي على البقع العنيدة، ولكن تجنبي الضغط الزائد لتجنب إتلاف الشفرات. أنهي الأمر بشطف الستائر بقطعة قماش مبللة لإزالة أي بقايا صابون.
تنظيف الستائر الخشبية
بالنسبة للستائر الخشبية، استخدمي قطعة قماش مبللة لمسحها وإزالة أي أوساخ متراكمة. تجنب استخدام المنتجات الكاشطة أو المنظفات القاسية، لأنها قد تلحق الضرر بسطح الخشب. بالنسبة للبقع العنيدة، يمكنك استخدام خليط من الماء الدافئ والصابون المعتدل. امسح على الفور بقطعة قماش جافة لمنع الماء من اختراق الخشب.
علاج البقع
إذا كانت ستائرك أو ستائرك بها بقع مستعصية، فمن المهم معالجتها بسرعة لزيادة فرص إزالتها تمامًا. استخدمي مزيلات البقع المناسبة لنوع قماش ستائرك. قم بإجراء اختبار التوافق على منطقة صغيرة مخفية قبل معالجة السطح بالكامل.
طريقة غسل الستائر في الغسالة 3almik.com_13_23_169

اكتشفي أيضاً: نصائح لمكافحة الرطوبة في المنزل
الصيانة الدورية
لمنع التراكم الزائد للغبار والأوساخ، قم بإزالة الغبار عن الستائر والستائر بانتظام باستخدام منفضة الغبار أو المكنسة الكهربائية. يمكن غسل الأقمشة القابلة للغسل كل بضعة أشهر، في حين يجب العناية بالأقمشة الرقيقة بشكل متكرر، ولكن بطريقة أكثر لطفاً.

في الختام، يعد تنظيف الستائر والستائر المعتمة بانتظام أمرًا ضروريًا للحفاظ على مظهرها الجذاب وإطالة عمرها الافتراضي. من خلال تحديد المواد بشكل صحيح واستخدام طرق التنظيف المناسبة، ستتمكن من الاستمتاع بالستائر والستائر المعتمة لسنوات عديدة، مع إضفاء أجواء منعشة ونظيفة على منزلك.
شاهد الزوار أيضاً:
مقال كيفية تنظيف وصيانة الأرضيات الخشبية
مقال استخدامات الليمون المختلفة
مقال طرق لتنظيف وتعقيم صناديق القمامة
مقال كيف ازيل البقع من الخشب؟
مقال17 استخدامًا لبيروكسيد الهيدروجين يجب أن تعرفها تمامًا
مقال ازالة احمر الشفاه عن الملابس
مقال دليل عملي لإزالة أنواع البقع المختلفة
مقال علاج العفن على الجدران بشكل دائم
مقال قم بالتنظيف خلال 30 دقيقة
مقال التنظيف البيئي باستخدام شفاطة تنظيف بخار – حماية منزلك والكوكب



اظهار التوقيع
توقيع
ام رونزا
يُقَالْ أنْ مِنْ تَعود عَلىَ الصَمتْ ،
باستطَاعتَهُ وَقتٍ { العِتَابْ} أنْ يُدمَر قَلبكَ بكلمَه .. !








الكلمات الدلالية (Tags)
برنامج غسيل الستائر lg, تنظيف الستائر بالبخار, شركة تنظيف الستائر, طريقة تنظيف الستائر بدون فكها, طريقة تنظيف ستائر الرول, طريقة غسل الستائر في الغسالة الأتوماتيك, طريقة غسل الستائر البيضاء, طريقة غسيل الستائر الشيفون

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:01 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11 Beta 4
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

خيارات الاستايل

  • عام
  • اللون الأول
  • اللون الثاني
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • لون الروابط
إرجاع خيارات الاستايل