عيادة الاسرة

صحة العائله كل المواضيع اللى تهمك لصحتك وصحة اسرتك,عيادة متكامله لصحتك ولحياة افضل لعائلتك وقاها الله و إياك كل شر.

نسخ رابط الموضوع
https://vb.kntosa.com/showthread.php?t=26734
3123 1
11-30-2023 05:06 PM
#1  

افتراضيكيف أتخلص من انتفاخ لسعة البعوض


كيف أتخلص من انتفاخ لسعة البعوض 3almik.com_30_23_170

كيف أتخلص من انتفاخ لسعة البعوض رفع المنطقة المصابة ووضع الثلج للحد من التورم والألم.كيفية التعامل مع انتفاخ قرصة البعوض · غسل المنطقة بالماء والصابون. · وضع بعض المستحضرات الطبية الموضعية، مثل: الغسول المضاد للحكة (Calamine lotion) ...
كيف أتخلص من انتفاخ لسعة البعوض

كيف أتخلص من انتفاخ لسعة البعوض؟ إذ قد يتساءل الكثيرون عن هذا الأمر، ويمكن ذلك باتباع الخطوات التالية:
  • غسل المنطقة المتورمة جيدًا بالماء والصابون.
  • وضع الثلج على المنطقة المتورمة مباشرة من خلال عمل صرة ثلج مكونة من مجموعة من مكعبات الثلج، وابقائها لمدة 10 دقائق أو أكثر حسب الحاجة.
  • خلط ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع كمية من الماء لحين تشكل عجينة، ثم وضعها على مكان الإصابة وإبقائها 10 دقائق ثم غسلها.
  • ممكن استخدام مرهمًا أو كريمًا من الصيدلية دون الحاجة لوصفة طبية.
12 نبتة ستحميك من البعوض هذا الصيف

هل الفازلين يحمي من قرص الناموس

نعم يُمكن أن يحمي الفازلين أو أي كريم دهني أو زيتي القوام من قرص الناموس أو البعوض.
إذ يُنصح كثيرًا باستخدام الفازلين أو أي نوع كريم له قوام زيتي ودهنه على الجلد مباشرةً قبل النوم أو حتى أثناء الاستيقاظ بالأخص في المناطق التي ينتشر فيها البعوض؛ وذلك لما للفازلين من فاعلية في طرد البعوض إلى حدٍ ما عن الجلد.
كيف أتخلص من انتفاخ لسعة البعوض 3almik.com_30_23_170
هل يمكن للبعوض القرص من فوق الملابس

نعم يُمكن أن يقرص البعوض الأشخاص من فوق الملابس الرقيقة.
يقرص عادةً البعوض الجلد مباشرة في حال عدم وجود ملابس وهي طريقة أسهل وأسرع بالنسبة له للوصول للدم، ولكنه أيضًا يُمكن أن يقرص الجلد من فوق الملابس بالأخص إذا كانت هذه الملابس رقيقة أو شفافة؛ وذلك يعود لامتلاك البعوض إبرًا في فمه تُساعده على القرص، وفي نفس الوقت يصعب على البعوض القرص من فوق الملابس السميكة أو ذات الأكمام الطويلة التي تُغطي كامل الجلد.
علاج لدغة البعوض في المنزل

  • صودا الخبز.
  • زهرة الأرنيكا.
  • العسل.
  • نبتة الصبار.
  • زيت النعناع.
  • زيت الريحان.
  • الماء الدافئ.
  • دقيق الشوفان.
  • البابونج.
  • زيت شجرة الشاي.
فيما يلي بعض الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها لعلاج قرصة البعوض دون الحاجة للمراهم الكيميائية:
صودا الخبز

تُخفف صودا الخبز من الانتفاخ والاحمرار والحكة الناتجة عن لسعة البعوض، وذلك من خلال خلط 3 ملاعق من الماء مع ملعقة من صودا الخبز، ومن ثم وضعها على مكان القرصة، ويجب التنويه إلى عدم استخدام هذه الصودا بشكل يومي فقط للضرورة.
زهرة الأرنيكا

هي عبارة عن عشبة تنمو في دول أوروبا ويمكن الحصول عليها من محلات العطارة بحيث تكون على شكل صبغة، ويُمكن استخدامها من خلال مزج ملعقة كبيرة من صبغة الأرنيكا بنصف لتر ماء ثم دهن المكان المصاب بها.
العسل

يشتهر العسل بخاصية تسريع التئام الجروح وتقليل العدوى والالتهاب والانتفاخ والاحمرار الناجم عن لسعات البعوض، وذلك من خلال دهن كمية بسيطة من العسل على مكان الإصابة وانتظارها لوقت قصير ثم غسلها.
جل الصبار

يحتوي الصبار على خصائص مهدئة للحكة والاحمرار ومضادة للالتهابات الناجمة عن قرص البعوض، وذلك من خلال دهن كمية مناسبة من جل الصبار على المنطقة المصابة وانتظاره حتى يجف ثم غسله، ولضمان نتيجة أفضل يُمكن تكرار هذه العملية 2-3 مرات يوميًا.
زيت النعناع

يحتوي زيت النعناع على مادة المنثول المضادة للالتهابات والتي تُقلل من حكة أو انتفاخ الجلد بعد قرصة البعوض، وذلك من خلال دهن كمية بسيطة جدًا من زيت النعناع على مكان القرصة.
زيت الريحان

يحتوي الريحان على مادة تُسمى بالأوجينول المضادة للحكة والإلتهاب، حيث يُمكن الاستفادة منه لعلاج الجلد بعد قرصة البعوض من خلال طحن ورقة الريحان ودهنها على مكان الإصابة.
الماء الدافئ

تُخفف الحرارة من انتفاخ أو حكة الجلد الناتجة عن لسعة البعوض وذلك من خلال تعبئة كيس بالماء الساخن ووضعه مكان الإصابة.

دقيق الشوفان

يُخفف دقيق الشوفان من الآثار الناتجة عن قرصة البعوض، وذلك من خلال مزج كمية منه مع كمية متساوسة من الماء لحين تشكل عجينة تُدهن مكان الإصابة وتُغسل بعد مضي 10 دقائق.
زهور البابونج

يحتوي البابونج على زيت أساسي يُعد مضادًا للالتهابات ومُقللًا لحكة وانتفاخ قرصة البعوض، حيث يُمكن استخدامه من خلال مزج 2-3 ملاعق من زهور البابونج المجففة في كوب ماء ووضعها على المنطقة المصابة لحين جفافها.
زيت شجرة الشاي

يُعد هذا الزيت بمثابة مُطهر لمكان لدغات البعوض أو الحشرات من خلال دهن كمية منها على مكان الإصابة، ويُمكن الحصول على زيت الشاي من محلات العطارة المختلفة.
ماهي فوائد قرصة البعوض

  • تعزيز نموّ الأوعية الدموية ومنع حدوث الجلطات.
  • تقوية مناعة الجسم.
  • مقاومة الالتهابات وتعزيز قدرة الجلد على الالتئام.
بالرغم من العدوى والفيروسات التي ينقلها البعوض وبالرغم من الآثار التي يتركها بعد اللدغ إلا أن لقرصته فوائد وهي:
تعزيز نموّ الأوعية الدموية ومنع حدوث الجلطات: إذ يحتوي لعاب البعوض أو الناموس على الكثير من المكونات البيولوجية النشطة والتي يُعد بعضها مانعًا أو حاميًا من تكون الجلطات المختلفة، والبعض الآخر مُعززًا لنمو أوعية دموية جديدة.
تقوية مناعة الجسم: يُقوي التعرض المستمرّ لقرصات البعوض من مناعة الجسم.
مقاومة الالتهابات وتعزيز قدرة الجلد على الالتئام: تُعتبر لسعة البعوض مضاد لمحاربة الفيروسات التي يتعرض لها الجلد، ومضادًا للالتهابات التي ممكن أن تحدث في الجلد، بالإضافة لتعزيز قدرة الجلد على الالتئام ذاتيًا عند اللزوم.
كيف أتخلص من انتفاخ لسعة البعوض 3almik.com_30_23_170
هل لدغة البعوض خطيرة

نعم ممكن أن تكون لدغة البعوض أحيانًا خطيرة.
ففي بعض الحالات ممكن أن تُسبب لدغات البعوض المرض للشخص الذي تقرصه كالملاريا؛ وذلك من خلال نقل الجراثيم والفيروسات له من مكان آخر؛ فالبعوضة تعمل من خلال ثقب الجلد وامتصاص الدم ومن ثم حقن لعابها في جلد الشخص، كما أن البعوضة عندما تقرص شخص أو حيوان آخر مُصابًا بمرض أو فيروس معين ينتقل إليها هذا الفيروس أو العدوى وبالتالي تنقله إلى الشخص الذي تقرصه، ولكن ليس شرطًا أن يُصاب جميع الأشخاص بهذه العدوى،
والجدير بالذكر أن قوة الأعراض الناتجة عن لدغة البعوض تختلف من شخص لآخر؛ إذ يوجد أشخاص لا يتأثرون بقرصة البعوضة كثيرًا؛ وبعض الأشخاص لا تظهر عليهم أية آثار نهائيًا، وبعضهم قد تظهر أعراض خفيفة كاحمرار بسيط أو حكة خفيفة، ولكن هناك أشخاص تكون استجابة الجلد لها قوية جدًا حيث تظهر أعراض واضحة كالانتفاخ والاحمرار والحكة الشديدة أو ظهور النتوءات الجلدية،
وننوه أنه من الأفضل استشارة الطبيب وأخذ العلاج المناسب في حال استمر انتفاخ قرصة البعوض والآثار الأخرى التي تتركها من احمرار وألم ونتوءات.



اظهار التوقيع
توقيع
ام رونزا
يُقَالْ أنْ مِنْ تَعود عَلىَ الصَمتْ ،
باستطَاعتَهُ وَقتٍ { العِتَابْ} أنْ يُدمَر قَلبكَ بكلمَه .. !






12-11-2023 02:05 AM
#2  

افتراضيرد: كيف أتخلص من انتفاخ لسعة البعوض

يسلمووووووووووووو





الكلمات الدلالية (Tags)
فوائد لسعة البعوض, قرصة الناموس كيف تروح, قرصة الناموس المنتفخة, متى تختفي قرصة الناموس, مرهم لعلاج قرص الناموس, علاج لدغة البعوض في المنزل, علاج لدغة البعوض للاطفال, علاج انتفاخ قرصة الناموس للاطفال

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:34 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11 Beta 4
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

خيارات الاستايل

  • عام
  • اللون الأول
  • اللون الثاني
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • لون الروابط
إرجاع خيارات الاستايل