عيادة الاسرة

صحة العائله كل المواضيع اللى تهمك لصحتك وصحة اسرتك,عيادة متكامله لصحتك ولحياة افضل لعائلتك وقاها الله و إياك كل شر.

نسخ رابط الموضوع
https://vb.kntosa.com/showthread.php?t=276
1149 0
10-17-2018 01:17 AM
#1  

Icon1765حملة 100 مليون صحة ضد فيرس سى

حملة 100 مليون صحة ضد فيرس سى kntosa.com_10_18_153

أحباتى يارب تكونوا بألف خير وصحه وسعاده

أعلنت الدوله عن حمله طبيه موسعه على جميع أنحاء الجمهوريه
وهى القضاء على مرض فايرس سى


حملة 100 مليون صحة ضد فيرس سى 1539688827_4574.jpg

و قالت وزيرة الصحة والسكان إن عام 2020 سيشهد تخلص البلاد من فيرس سى تماما وتابعت:" لابد من العلاج الجماعى للقضاء على هذا المرض الذى يستنذف المصريين ويحملهم أعباء اقتصادية كبيرة فى العلاج."
والكشف المبكر عن الأمراض غير المعدية، بحضور الدكتور جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية بالقاهرة.



حملة 100 مليون صحة ضد فيرس سى DividerBlueHearts-1.


ولفتت وزيرة الصحة والسكان، إلى أن المسح الصحى الشامل للكشف عن فيروس سى سيشمل الفئات الأقل من 18 سنة، مستهدفا من 45 إلى 52 مليون مواطن، مؤكدة على أن المرحلة الأولى بدأت بالفعل فى أول أكتوبر

وأشارت إلى أن المسح يستغرق 7 أشهر على 3 مراحل، مضيفة أن المرحلة الأولى ستتم فى 9 محافظات، وأن منظمات المجتمع المجتمع المدنى ستشارك معنا فى المسح، وجميع الكشوفات مجانا.

وأوضحت ، أنه سيتم بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، إرسال 50 مليون رسالة نصية عبر الهواتف المحمولة للمواطنين تحتوى على نصوص ومواد توعوية للوقاية من فيرس سى، والأمراض غير المعدية مثل السكر والسمنة والضغط مشيرة إلى أن العلاج متوفر بالمجان للمرضى وسيتم توفيرة بالتعاون مع صندق تحيا مصر.



حملة 100 مليون صحة ضد فيرس سى 2018_6_17_11_58_33_1

وإن المرحلة الأولى من المسح ستكون متوفرة فى 1304 وحدات صحية والفريق الطبى للمسح، مكون من 4 فرق طبية الأول طبيب للكشف عن فيرس سى وطبيب للكشف عن الضغط والسكر ومدخل بيانات، مضيفة أنه يتم الاستعانة ببيانات الهيئة الوطنية للانتخابات للمواطنين فوق سن 18 سنة.


و أنه تم توفير خط ساخن برقم 15355، سيتم تفعيلة مع بدء مبادرة الرئيس للكشف عن فيرس سى والأمراض غير المعدية مثل السكر والضغط والسمنة، أول أكتوبر، لتقديم كافة الاستفسارات اللازمة للمريض حول الوقاية أو توجيهه لمناطق الكشف والعلاج.

و أن الخط سيقدم دعما كاملا للمريض من حيث تقديم التوعية اللازمة للمواطن حول الوقاية من الأمراض، بالإضافة إلى التعريف بأماكن العلاج والكشف والفحص الطبى المجانى، مضيفة أنه سيتم تكريم المشاركين فى الحملة القومية للكشف عن فيرس سى مع منحهم شهادات تفيد مشاركتهم بهذا العمل القومى الذى يعد أضخم مسح فى التاريخ.


حملة 100 مليون صحة ضد فيرس سى DividerBlueHearts-1.

وأكدت وزيرة الصحة والسكان، على أنه سيتم تدريب ما يقرب من 800 متدريب من مختلف المحافظات على آليات فحص المرضى للكشف عن فيرس سى والإصابة بالسكر والضغط على أن يقوموا بتدريب زملائه لتقديم الخدمة، متابعة أنه سيتم بث حملة إعلامية على المواقع الإخبارية والسوشيال ميديا والتليفزيونات لتقديم التوعية اللازمة للمواطنين آخر شهر سبتمبر الحالى.

و أن الحملة الإعلامية ستتضمن مواد توعية والتعريف بحقوق المريض فى الفحص القومى بالإضافة إلى نشر أماكن العلاج والكشف الطبى، موضحة أن المسح القومى للكشف عن فيرس سى والأمراض غير المعدية يشارك فية العديد من الجهات بالدولة ولولاها ما تمكنا من تنفيذه، مشيرة إلى أنه سيتم عمل فحص شامل للكشف عن فيرس سى والأمراض غير المعدية للطلاب فى المدارس والجامعات مع بداية العام الدراسى المقرر انطلاقه خلال أيام.

وأنه سيتم فحص طلاب الثانوية الأزهرية والعامة للكشف عن فيرس سى مع صرف العلاج لهم على نفقة التأمين الصحى.


حملة 100 مليون صحة ضد فيرس سى DividerBlueHearts-1.

تعتبر مصر هى أعلى نسبة اصابة بفيرس سى فى العلم وخصوصا فى القرى والصعيد، ولكن بعد اكتشاف علاج فيرس سى وهو "سوفالدى"، استطاعت الدولة الحد من نسب الإصابة وذلك مع حملات التوعية والفحوصات المجانية اليومية لاكتشاف المرض.

عوامل وأسباب الإصابة بفيرس سى

حملة 100 مليون صحة ضد فيرس سى 41443-اع%D


اعراض

ولقد انتشر فى الفترة الأخيرة نقل الدم بين الاشخاص سواء فى المستشفيات أو فى عربيات التبرع بالدم الخاصة بالجمعيات الخيرية، ولكن يجب الحذر من التبرع إلا فى الاماكن المعروفة والمضمونة لضمان سلامة الأدوات الصحية المستخدمة، فتعتبر هذه الطرق من أبرز اسباب انتقال فيرس سى بين الاشخاص.
ووفقا لما ذكره


فأن هناك أسباب أخرى للإصابة بفيرس سى وهى

1: المرأة الحامل المصابة بمرض فيرس سى قد تنقل العدوى للجنين.
2: ممارسة الجنس مع شخص مصاب بفيرس سى ينقل العدوى .
3: تناول المخدرات عن طريق الحقن يسبب انتقال فيرس سى والعديد من الأمراض الأخرى.
4: ينتقل مرض فيرس سى عن طريق الالتهاب الكبدى وذلك بملامسة شخص مصاب بالمرض.
5: عن طريق السرنجة الملوثة أو المستخدمة من قبل.
6:استعمال الأدوات الشخصية لمريض فيرس سى .


علامات بتقولك لازم تحلل فيرس سى

لكل مرض علامات تظهر على المريض لتخبره بإصابته وتحذره، ويعتبر فيرس سى من الامراض الخطيرة التى إذا ظهرت الاعراض على المريض لا بد من اتباع العلاج فورا،


أعراض الإصابة بفيرس سى:

1: الغثيان والقئ
2: ألم شديد فى المعدة.
3: ألم فى المفاصل والعضلات.
4: اصفرار فى لون العين والجلد.
5: حكة فى الجلد.
6: فقدان الوزن.
7: الشعور بالنعاس.
8: لون البول داكن.
9: الحمى.
10: الاحساس بالتعب والإرهاق الشديد.


احمى نفسك من فيرس سى

حملة 100 مليون صحة ضد فيرس سى 43126-غس%D
غسل اليدين


الجسم السليم فى التغذية السليمة، فالنظام الغذائى الصحى والابتعاد عن الوجبات السريعة والتدخين من أبرز الطرق التى تساعد على الوقاية من الإصابة بالفيروسات والإمراض والحد من الاصابة بالأورام السرطانية، لذلك نقدم

طرق الوقاية من فيرسى سى

1: الاهتمام بتناول الأطعمة الصحية وأن تحتوى الوجبة على جميع العناصر الغذائية من الحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون ومنتجات الألبان قليلة الدسم والفواكه والخضروات.
2: تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفواكه والخضروات والعدس والفول، حيث أنها تعمل على طرد السموم من الجسم والحفاظ على صح الكبد.
3: الحد من تناول اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة مثل اللانشون والسجق والبسطرمة، نظرا لإضرارها على صحة الجسم.
4: الحد من تناول الاطعمة والمشروبات التى تحتوى على نسبة عالية من السكر والملح.
5: تجنب تناول الأطعمة الدهنية والوجبات السريعة واستبدالها بالخضروات والفواكه.
6: تجنب التدخين والمشروبات الكحولية حتى لا تسبب أضرار عديدة على صحة الكبد.
7: الإكثار من شرب المياه، والعصائر الطبيعية بدلا من المشروبات الغازية والكحولية.
8: الاهتمام بغسل اليدين والنظافة الشخصية لتجنب العدوى

طريقة معرفة اماكن تحليل فيروس سي مجانا في المحافظات ورقم التليفون للاستعلام
ويمكنكم من خلال رابط الموقع التالي الاستعلام عن اماكن حملة مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس “سي” والكشف عن الأمراض غير السارية بعنوان “100 مليون صحة”، والتي تستهدف إجراء المسح الطبي لأكثر من 50 مليون مصري حتي أبريل من العام المقبل وذلك من خلال الموقع التالي :-

http://www.stophcv.eg
كما خصصت وزارة الصحة موقعا إلكترونياً وخطا ساخنا رقم (15335)، للتعريف بالحملة ومعرفة أماكن إجراء المسح بالنسبة للمواطنين في المحافظات

حملة 100 مليون صحة ضد فيرس سى 4XkKkrg.jpg



حملة 100 مليون صحة ضد فيرس سى 1539692708_9427.jpg


في حالة اكتشاف الاصابة بفيروس سي ما هي طريقة التأكيد والعلاج

وفي حالة الشخص الذي تثبت إصابته بالفيروس سيتم تحويله إلى مراكز العلاج لإجراء تحاليل أخرى منها “اللي عنده مباشرة هيتحول إلى مراكز العلاج ويتعمله تحاليل أخرى مثل “PCR” ثم البدء في كورس العلاج بعد ذلك لمدة 3 شهور ، وتستهدف وزارة الصحة فحص 17 مليون مواطن في المرحلة الأولى بـ9 محافظات من سن 18 عامًا وبدون حد أقصى.
وتستخدم وزارة الصحة كاشفًا جديدًا في فحص المواطنين “رابد تيست”، حسبما قال الدكتور وحيد دوس، رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، مضيفًا أنه عن طريقه سيتم تحليل فيروس سي للمواطنين ومعرفة النتيجة دون إرسال العينة للمعامل: “الشكة هتقولك فورًا الشخص عنده فيروس سي ولا لأ”.


حملة 100 مليون صحة ضد فيرس سى kntosa.com_10_18_153




0


الكلمات الدلالية (Tags)
100, فيرس, مليون, حملة, سى, صحة, ضد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:43 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11 Beta 4
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.

خيارات الاستايل

  • عام
  • اللون الأول
  • اللون الثاني
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • لون الروابط
إرجاع خيارات الاستايل