العناية والاهتمام بالطفل

معاملة وتربية طفلك كل مايتعلق بتربية الاطفال بجميع الاعمار وطرق العناية بهم نصائح لطفلك مقتطفات تربوية مهارات يدوية رسومات للتلوين وكيفية العناية بالطفل والتعامل معه.

نسخ رابط الموضوع
https://vb.kntosa.com/showthread.php?t=5472
1314 0
04-07-2019 02:55 PM
#1  

Icon1765ادوية خطيرة علي صحة اولادك لا تعطيها دون وصفة، ادوية خطيرة علي صحة الاطفال


ادوية خطيرة علي صحة اولادك لا تعطيها دون وصفة، ادوية خطيرة علي صحة الاطفال kntosa.com_01_19_155
عادةً ما تلجأ الأمهات عند تعرض أطفالهن للمشكلات الصحية، كنزلات البرد والسعال والغثيان، إلى إعطائهم بعض الأدوية المتداولة دون روشتة طبيب، ما يعرض صحتهم إلى العديد من الأضرار الجثيمة.
ادوية خطيرة علي صحة اولادك لا تعطيها دون وصفة، ادوية خطيرة علي صحة الاطفال kntosa.com_07_19_155
وهذا ما أكدته أحدث الدراسات التي أجريت بكندا علي أدوية السعال والبرد، حيث أوضحت أن استخدام تلك العقاقير على من هم أقل من 6 سنوات، قد يهددهم ببعض الآثار الجانبية.
ادوية خطيرة علي صحة اولادك لا تعطيها دون وصفة، ادوية خطيرة علي صحة الاطفال asmaile(29).pngادوية خطيرة علي صحة اولادك لا تعطيها دون وصفة، ادوية خطيرة علي صحة الاطفال asmaile(29).png
كما رصدت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، 123 حالة وفاة بين الأطفال، نتيجة لاستخدام مثل هذه الأدوية، خلال العقود الماضية، مضيفةً أنها وجدت علاقة بين العقاقير المضادة للاحتقان وعدم انتظام ضربات القلب، وثمة صلة بين الأدوية المضادة للحساسية والهلوسة.
ادوية خطيرة علي صحة اولادك لا تعطيها دون وصفة، ادوية خطيرة علي صحة الاطفال bsmile (43).pngادوية خطيرة علي صحة اولادك لا تعطيها دون وصفة، ادوية خطيرة علي صحة الاطفال bsmile (43).png
أدوية خطيرة على الأطفال
مضادات للاحتقان
تسبب تلك العقاقير انقباض الأوعية الدموية في الأنف، عن طريق العمل علي مستقبلات ألفا وبيتا، لهذا تسبب تسارع ضربات القلب، وارتفاع ضغط الدم، ومن أشهرها:" البروفين فلو، وان تو ثري، ترايمانيك، دولو دي، دلتارينو نقط، ساين اب شراب، رينو ستوب، اوترفين".
ادوية خطيرة علي صحة اولادك لا تعطيها دون وصفة، ادوية خطيرة علي صحة الاطفال bsmile (73).pngادوية خطيرة علي صحة اولادك لا تعطيها دون وصفة، ادوية خطيرة علي صحة الاطفال bsmile (73).png
مضادات الهيستامين
تعمل علي تجفيف الأغشية المخاطية، لعلاج الرشح، عن طريق العمل علي مستقبلات تسمي هـ 1، ولكنها قد تصيب الفم بالجفاف، فضلًا عن زيادة الوزن، ومن أبرزها: "بروزولين، نوستامين، بالكيز، سلتان، فنستيل".
ادوية خطيرة علي صحة اولادك لا تعطيها دون وصفة، ادوية خطيرة علي صحة الاطفال bsmile (108).pngادوية خطيرة علي صحة اولادك لا تعطيها دون وصفة، ادوية خطيرة علي صحة الاطفال bsmile (108).png
مضادات الكحة
تؤدي إلى تقليل مستويات الوعي والتركيز، وحدوث الاعتلال الدماغي عند الأطفال، ومنها "توبلكسيل، برونكوفين اوسبكت".

ادوية خطيرة علي صحة اولادك لا تعطيها دون وصفة، ادوية خطيرة علي صحة الاطفال bsmile (107).pngادوية خطيرة علي صحة اولادك لا تعطيها دون وصفة، ادوية خطيرة علي صحة الاطفال bsmile (107).png
الأسبرين
يهدد الأسبرين، كـ"الريفو والاسبوسيد"، الأطفال بالإصابة بمتلازمة راي، وهو مرض نادر ولكنه قاتل، يؤدي إلى التهاب وتورم في المخ، وتنكس دهني في الكبد، ومن أعراضه العثيان، ودرجات متفاوتة من الضعف العصبي، فضلًا عند تدهور الوعي والتقلبات المزاجية.
ادوية خطيرة علي صحة اولادك لا تعطيها دون وصفة، ادوية خطيرة علي صحة الاطفال bsmile (53).pngادوية خطيرة علي صحة اولادك لا تعطيها دون وصفة، ادوية خطيرة علي صحة الاطفال bsmile (53).png
مضادات للغثيان
لا يفضل إعطائها للأطفال دون استشارة طبيب، لأنها قد تعرضهم لبعض المضاعفات، وأخطرها الإسهال، ما يهددهم بخطر الجفاف، ومن أبرزها "موتيليوم، موتينورم".


ادوية خطيرة علي صحة اولادك لا تعطيها دون وصفة، ادوية خطيرة علي صحة الاطفال kntosa.com_01_19_155








الكلمات الدلالية (Tags)
لا, وصفة،, الاطفال, اولادك, ادوية, تعطيها, خطيرة, دون, صحة, علي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:37 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11 Beta 4
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2021 DragonByte Technologies Ltd.

خيارات الاستايل

  • عام
  • اللون الأول
  • اللون الثاني
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • لون الروابط
إرجاع خيارات الاستايل