اهم الاخبار اليومية - news

اخبار تقنية, سياسية, اقتصادية, رياضية, حوادث عالمية وعربية قضايا عامة تغطيات شاملة لكافة الاخبار بالصوت والصورة new news.

نسخ رابط الموضوع
https://vb.kntosa.com/showthread.php?t=7008
2864 0
06-29-2019 01:22 PM
#1  

Icon25162الفلبين.. داعش يعلن مسؤوليته عن هجوم جزيرة غولو


الفلبين.. داعش يعلن مسؤوليته عن هجوم جزيرة غولو 1-1263633.jpg

قتلى وجرحى في هجوم لداعش بالفيليبين

وكالات - أبوظبي قتل 5 أشخاص بينهم 3 جنود وأصيب 9 آخرون في انفجار بقاعدة عسكرية في جزيرة غولو بجنوب الفلبين الجمعة، وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجوم الإرهابي.

وقال المتحدث باسم الجيش الفلبيني، رامون زاغالان إنّ الهجوم أدى إلى مقتل 3 عسكريين وإصابة 9 آخرين، بينما قتل مدنيان، الأول كان على دراجته النارية والثانية تاجرة.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مديرة "سايت"، وهو المرصد المتابع للحركات الإرهابية، ريتا كاتز إنّ داعش الإرهابي تبنى هجوما انتحاريا نفذّه 2 من عناصره.
ووقع الهجوم في المقر العام المؤقت للوحدة في ايندانان على جزيرة غولو، الذي يضم 1500 عنصر وجرى الانتقال إليه قبل 4 أسابيع.

من جانبه، قال المتحدث العسكري المحلي الضابط ارفين ارسيناس "لا نستبعد احتمال وقوف جماعة أبو سيّاف" خلف العملية. غير أنّه لم يتمكن من تحديد نوعية المتفجرات المستخدمة.
وتعدّ جزيرة غولو معقلا لجماعة أبو سيّاف الإرهابية التي استأنفت مانيلا حملتها ضدّها عقب هجوم انتحاري استهدف كاتدرائية جولو (21 قتيلا) في يناير. وتبنى الهجوم في حينه تنظيم داعش الإر هابي الذي ترتبط به فصائل تابعة لجماعة أبو سيّاف المتطرفة.











الكلمات الدلالية (Tags)
مسؤوليته, هجوم, يعلن, الفلبين.., جزيرة, داعش, عن, غولو

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:51 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11 Beta 4
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

خيارات الاستايل

  • عام
  • اللون الأول
  • اللون الثاني
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • لون الروابط
إرجاع خيارات الاستايل