العناية والاهتمام بالطفل

معاملة وتربية طفلك كل مايتعلق بتربية الاطفال بجميع الاعمار وطرق العناية بهم نصائح لطفلك مقتطفات تربوية مهارات يدوية رسومات للتلوين وكيفية العناية بالطفل والتعامل معه.

نسخ رابط الموضوع
https://vb.kntosa.com/showthread.php?t=12230
2188 0
01-10-2020 04:55 PM
#1  

Tumكيف تؤدي السمنة عند الأطفال للمعاناة من تلف الدماغ؟


كيف تؤدي السمنة عند الأطفال للمعاناة من تلف الدماغ؟ kntosa.com_27_18_154
يبدو أن أضرار السمنة عند الأطفال، قد تتجاوز المشكلات النفسية والصحية العادية،
كيف تؤدي السمنة عند الأطفال للمعاناة من تلف الدماغ؟ kntosa.com_10_20_157
لتصل إلى أزمات مخيفة تتمثل في تلف الدماغ، وفقا لتحذيرات الخبراء التي نكشف عنها الآن.
السمنة عند الأطفال
كيف تؤدي السمنة عند الأطفال للمعاناة من تلف الدماغ؟ kntosa.com_10_20_157
تتعدد الأزمات الصحية التي تنتج عن معاناة الأطفال الصغار من السمنة، حيث تؤدي زيادة الوزن المبالغة إلى ارتفاع فرص إصابة الطفل بداء السكري وأمراض القلب، فيما تؤدي في كثير من الأحيان إلى تراجع ثقته بنفسه ما يتسبب أحيانا في معاناته من الاكتئاب.
الآن تأتي دراسة حديثة للتوصل إلى أزمة صحية أكثر اختلافا، تنتج عن السمنة عند الأطفال، وتتلخص في المعاناة من تلف الدماغ، وخاصة في الأماكن المسؤولة عن التحكم في المشاعر والقدرات الإدراكية والسيطرة على الشهية.
تمكن الباحثون من جامعة ساو باولو البرازيلية من التوصل إلى تلك النتيجة المخيفة، والمهددة لصحة الملايين من الأطفال الذين يعانون من مرض السمنة، بعد أن اعتمدوا على تقنيات فحص بالرنين المغناطيسي، لتطبيقها على 120 طفلا تتراوح أعمارهم بين الـ12 والـ16 سنة، نصفهم مصاب بالسمنة، والنصف الآخر لا يعاني منها.

نتيجة مخيفة
كيف تؤدي السمنة عند الأطفال للمعاناة من تلف الدماغ؟ kntosa.com_10_20_157
لاحظ الباحثون من الجامعة البرازيلية الشهيرة، أنه كلما زاد وزن الطفل، كلما ازدادت مساحات التلف في المادة البيضاء في الدماغ، وخاصة في المناطق الخاصة بالمخ والمسؤولة عن العاطفة والقدرات والمهارات الإدراكية.
تقول باميلا بيرتولازي، وهي الباحثة المسؤولة عن الدراسة الأخيرة، والمتخصصة في مجال علوم الطب الحيوية بالجامعة البرازيلية ساو باولو: “تتسبب التغيرات الدماغية لدى الأطفال المصابين بمرض السمنة، في تحولات مختلفة تؤثر على قدراتهم على التحكم والسيطرة في الرغبة في تناول الطعام، وفي مشاعرهم الخاصة بشكل عام، كما تضر بالقدرات الإدراكية لديهم”.
أكد الباحثون أن التلف الذي يصيب أدمغة المصابين بالسمنة من الأطفال الصغار، يرتبط أيضا بتراجع كبير في القدرة على التجاوب مع هرمون اللبتين، وهو الهرمون الذي يفرز من خلال الخلايا الدهنية، ليصبح مسؤولا عن ضبط مستويات الطاقة من ناحية، وتخزين الدهون في الجسم من الناحية الأخرى، فيما تكمن الأزمة لدى المصابين بالسمنة، في عدم التأثر بالهرمون المذكور، ليكملوا مهمة تناول الطعام حتى وإن بدا الجسم مكتفيا بما وصل إليه من طاقة وطعام.
كيف تؤدي السمنة عند الأطفال للمعاناة من تلف الدماغ؟ kntosa.com_27_18_154








الكلمات الدلالية (Tags)
كيف, للمعاناة, من, الأطفال, الدماغ؟, السمنة, تلف, تؤدي, عند

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:30 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11 Beta 4
Copyright ©2000 - 2022, vBulletin Solutions Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2022 DragonByte Technologies Ltd.

خيارات الاستايل

  • عام
  • اللون الأول
  • اللون الثاني
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • لون الروابط
إرجاع خيارات الاستايل