العناية بالشعر

علاج تساقط الشعر,للتخلص من الشعر التالف والخشن والمجعد,خلطات تطويل الشعر وتكثيفه,طريقة استخدام الكيرياتين فى المنزل, زيوت خاصة لتنعيم الشعر صبغات الشعر، تصفيف الشعر، علاج فروة الرأس,خلطات طبيعه لشعر الاطفال,صباغات الوان للشعر 2020,2019,حنة لفرد الشعر,تنعيم الشعر ، خلطات خاصة لتطويل الشعر.

نسخ رابط الموضوع
https://vb.kntosa.com/showthread.php?t=13965
565 0
06-28-2020 06:23 PM
#1  

Icon21463زيوت طبيعية للشعر الهايش

الشعر الهايش أو المتطاير من المشكلات التي تؤرق الكثير من النساء وتسبب لهن حرجاً شديداً، لذا يسعين للعثور على حلول فعالة للتخلص منها ولا يوجد بالطبع أفضل من الزيوت الطبيعية للاعتماد عليها كحل آمن وفعال، لكن للحصول على النتيجة المطلوبة يجب اختيار نوع زيت ملائم يقضي على مشكلة جفاف الشعر التي تعد السبب الرئيسي لتطايره.
زيوت طبيعية للشعر الهايش 3almik.com_28_20_159
زيت اللوز الحلو
زيت اللوز الحلو واحد من أفضل الزيوت التي تعمل على تغذية الشعر وترطيبه بعمق لحمايته من الجفاف نظراً لما يحتوي عليه من معادن وبروتينات وفيتامينات هامة لصحة الشعر، بالإضافة لاحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم وفيتامين هـ والمغنسيوم والزنك والبوتاسيوم والأحماض الدهنية الأحادية.
يعمل زيت اللوز الحلو على تغطية الشعر بطبقة رقيقة تقيه وتحميه من الجفاف وتمده بما يحتاج إليه من ترطيب، كما أنه يحمي الشعر من مختلف العوامل البيئية التي قد تؤثر عليه بالسلب.
هناك العديد من الطرق التي يمكن الاعتماد بها على زيت اللوز الحلو للتخلص من الشعر الهايش، ومنها:
  • للحصول على شعر ناعم وغير متطاير ولامع يمكن ببساطة وضع بضع قطرات من زيت اللوز الحلو على راحة اليدين بما يتناسب مع طول الشعر وكثافته، ومن ثم تمرير اليدين بين خصلات الشعر حتى يتغلغل الزيت لكل أجزاؤه شرط أن يكون الشعر جاف.
  • يمكن إضافة بعض القطرات من زيت شجرة الشاي لزيت اللوز الحلو وتحدد الكمية تبعاً لطول الشعر وكثافته، ومن ثم وضعها برفق على فروة الرأس وتدليكها وتركها على الأقل لمدة ساعتين قبل شطفها بالماء الدافئ.
زيت الخروع
من الزيوت الطبيعية الرائعة التي يمكن الاعتماد عليها للحصول على aعر صحي ولامع وغير متطاير، كما أنه مفيد للغاية لتغذية الشعر نظراً لاحتوائه على العديد من العناصر التي تساهم في الحصول على شعر صحي مثل فيتامين e وأوميغا 6 وأوميغا 9 بالإضافة لعدة فيتامينات ومعادن.
أما أكثر ما يميزه هو ويجعله من أكثر الزيوت الملائمة للشعر الجاف هو احتوائه على حمض الريسينوليك وهو من الأحماض الدهنية الأحادية التي تعمل على ترطيب الشعر بدرجة عالية وتحافظ على درجة حموضة فروة الرأس معتدلة لتحفيزها على إنتاج الزيوت الطبيعية التي تعمل على حماية الشعر من الجفاف.
لذا ينصح باستخدام زيت الخروع لمن قاموا بمعالجة الشعر كيميائياً كونه يعمل على حمايته من الجفاف والهيشان، كما أن زيت الخروع يحتوي على مضادات أكسدة تعزز الكيراتين وتجعل الشعر أكثر قوة ونعومة وتقلل من تطايره.
زيت جوز الهند
زيت جوز الهند واحد من أكثر الزيوت شهرة واستخداماً على الإطلاق لمعالجة مختلف مشاكل الشعر والبشرة أيضاً، فيحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية التي تجعله يصل لأعماق الشعر دون أن يتبخر، بالإضافة لاحتوائه على مجموعة متنوعة من المعادن والفيتامينات التي تعمل على تغذية الشعر.
من أفضل الزيوت التي يمكن استخدامها للشعر الجاف والمتطاير فيجعل مظهر الشعر أفضل كونه يعمل على ترطيب الشعر بعمق ويساعده على الاحتفاظ بالرطوبة ليبدو ناعم وغير متطاير.
ويمكن الاستفادة منه من خلال اتباع الخطوات التالية:
  • تؤخذ كمية من زيت جوز الهند تحدد حسب كثافة وطول الشعر.
  • إن كان في حالة صلبة يمكن تسخينه لبضع ثواني حتى يصبح سائلاً ويسهل استخدامه.
  • يطبق الزيت على الشعر من الأطراف بعيداً عن فروة الرأس لأصحاب فروة الرأس الدهنية، ويدلك به فروة الرأس والشعر من الجذور حتى الأطراف لأصحاب فروة الرأس الجافة.
  • يترك على الشعر لمدة ثلاثين دقيقة على الأقل قبل شطفه بالماء الدافئ، وتكرر هذه الطريقة مرة واحدة خلال الأسبوع للحصول على نتائج رائعة.
زيت الأرجان
زيت الأرجان أو الزيت المغربي يعد أفضل زيت يمكن استخدامه للشعر على الإطلاق لتغذيته وترطيبه وجعله يبدو لامعاً وصحياً، نظراً لغناه بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية وفيتامين E.
ملائم للغاية للشعر الجاف والشعر الخشن الذي يتعرض للحرارة بكثرة، كما أنه ملائم لأصحاب الشعر الدهني، فيرطب الشعر بعمق ويمنحه ملمساً ناعماً ويضفي عليه لمعاناً كما أنه يقيه من ضرر أشعة الشمس فوق البنفسجية، وأكثر ما يميزه أن الشعر يمتصه بسرعة كما أنه غير دهني.
ولاستخدامه للتخلص من الشعر الهايش، يمكن اتباع الخطوات التالية:
  • يمكن أخذ بضع قطرات من زيت الأرجان وتدليك فروة الرأس به من الجذور حتى الأطراف تركه لمدة ثلاثين دقيقة على الأقل ومن ثم شطفه.
  • كما يمكن استخدامه بشكل يومي على الشعر سواء كان جاف أو رطب، بوضع بضع قطرات منه على اليدين وتمريره على أطراف الشعر دون الجذور.
زيت الجوجوبا
من الزيوت المثالية لاستخدامها على الشعر لأن خصائصه تتشابه لحد كبير مع خصائص الزيت الذي تفرزه فروة الرأس، وهو من أفضل أنواع الزيوت التي يمكن استخدامها لترطيب الشعر نظراً لاختراقه الشعرة بعمق فيعمل على ترطيبها من الداخل ومن الخارج، وهو من الزيوت المثالية التي ينصح باستخدامها من قبل أصحاب الشعر أو فروة الرأس الجافة.
وللاستفادة منه ينصح باتباع الخطوات التالية عند استخدامه:
  • يمكن استخدامه كحمام زيت عن طريق وضعه على فروة الرأس قبل الاستحمام لمدة ثلاثين دقيقة كحد أدنى، ومن ثم شطفه بالماء الدافئ.
  • يمكن استخدامه على أطراف الشعر دون الاقتراب للجذور على أن يكون الشعر غير جاف.
  • يمكن إضافة بضع قطرات منه على البلسم.
زيت الزيتون
زيت الزيتون واحد من الزيوت التي يمكن استخدامها للشعر لأكثر من مشكلة منها تطايره وجفافه فمن من خصائصه أنه يعمل على ترطيب الشعر بعمق، فيمكن الاكتفاء به للحصول على شعر ناعم وغير متطاير، لذا فهو من الزيوت المثالية التي ينصح باستخدامها من قبل أصحاب الشعر المتطاير.
كما أن له خصائص وقائية عديدة كونه يغلف الشعر من الخارج فيحميه من مختلف العوامل التي قد تؤثر عليه مثل الحرارة، ويرطبه بعمق ويضفي عليه بريقاً ولمعاناً. ومن الطرق المتعددة لاستخدامه:
  • يمكن استخدامه أسبوعياً بمثابة علاج للشعر الجاف، عن طريق تسخينه لبضع ثواني فقط ومن ثم تدليك فروة الرأس به وتغطية الشعر بالكامل به ومن ثم تركه على الأقل لمدة ثلاثين دقيقة قبل شطفه بماء دافئ.
زيت بذور العنب
يحتوي زيت بذور العنب على العديد من العناصر الهامة التي تعمل على ترطيب الشعر وتغذيته بعمق كما تساعد على نموه بشكل صحي وقوي، لذا هو واحد من الزيوت الفعالة في القضاء على مشكلة تطاير الشعر، كما أنه يعمل على تقوية الشعر لذا فهو ملائم لأصحاب الشعر الضعيف.
من الزيوت الخفيفة سريعة الامتصاص الملائمة لأصحاب الشعر الدهني، ومن الطرق المختلفة لاستخدامه:
  • يمكن استخدامه على الشعر بشكل يومي، كونه خفيف ويسهل امتصاصه كما أن رائحته غير نفاذة.
  • يمكن استخدامه أيضاً قبل الاستحمام، بوضعه على الشعر بأكمله من الجذور حتى الأطراف ومن ثم تركه لمدة عشر دقائق، وبعدها يمكن شطفه بالماء البارد.
  • كما يمكن استخدامه كحمام زيت للشعر عن طريق تسخينه قليلاً لبعض ثواني لا أكثر ومن ثم يتم تدليك فروة الرأس به وتغطية الشعر بالكامل، وتركه طوال الليل كقناع للشعر وشطفه بالماء الدافئ في صباح اليوم التالي.



اظهار التوقيع
توقيع
ام رونزا
يُقَالْ أنْ مِنْ تَعود عَلىَ الصَمتْ ،
باستطَاعتَهُ وَقتٍ { العِتَابْ} أنْ يُدمَر قَلبكَ بكلمَه .. !






الكلمات الدلالية (Tags)
للشعر, الهايش, زيوت, طبيعية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:55 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11 Beta 4
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.

خيارات الاستايل

  • عام
  • اللون الأول
  • اللون الثاني
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • لون الروابط
إرجاع خيارات الاستايل