العيادة النسائية

امراض نسائية شائعة وعلاجها,استشارات طبية نسائية,صحة المرأة والعنايه بها,معلومات شاملة في مجال صحة المرأة,معلومات صحية.

نسخ رابط الموضوع
https://vb.kntosa.com/showthread.php?t=18141
316 0
07-31-2021 09:52 PM
#1  

06اضرار استخدام المعطرات المهبلية


ماذا تعرف عن المعطرات المهبلية

تعتبر المعطرات المهبل ية من التركيبات الكيميائية التي قد أبتكرت من أجل المرأة، فهناك بعضًا من النساء يعانين من رائحة المهبل الكريهة.
ومن ثم قد تأتي منتجات النظافة النسائية القليل من التحذير بشأن الآثار الجانبية المحتملة، وتقيّم هذه الدراسة آثارها في المختبر على Lactobacillus crispatus.
اضرار استخدام المعطرات المهبلية kntosa.com_31_21_162

فقد تساعد على الحفاظ على حاجز مخاطي صحي ضروري لوظيفة الإنجاب الطبيعية والوقاية من الأمراض المنقولة جنسياً وسرطان الجهاز التناسلي.
ما هي أضرار المعطرات المهبلية

قد تستخدم العديد من النساء منتجات لنظافة وتعطير المهبل كل يوم فبالنسبة للبعض فهو يعتبر جزء من تطهيرهم اليومي.[1]
فالمهبل عضو ذاتي التنظيف، ينتج عنق الرحم وجدران المهبل كمية صغيرة من المخاط الذي يحمل دم الحيض والخلايا القديمة ومواد أخرى خارج المهبل.
وتساعد البكتيريا الخاصة الموجودة في المهبل أيضًا على منع الالتهابات التي تسببها الميكروبات الأخرى التي لا تنتمي إلى المهبل.
وتعد البيئة الحمضية الطبيعية للمهبل مهمة أيضًا لتقليل خطر الإصابة بالعدوى، ويمثل المهبل الصحي نظامًا دقيقًا ودقيقًا يمكن للغسل أن يتخلص منه بسهولة.
يوضح ويبل أن “الغسل يطرد البكتيريا الطبيعية الموجودة في المهبل لمحاربة الالتهابات المهبلية”. “لقد تم استخدامه للعلاج الطبي حتى منتصف القرن العشرين ، عندما وجد أنه غير صحي
فقد تؤدي منتجات أو طرق النظافة الأنثوية إلى حدوث العديد من المشاكل في المهبل، فعلى الرغم من أنها تزيل الرائحة الكريهة الموجودة فيه، إلا أنها تضره بشكل كبير، ولكن كيف يحدث ذلك:
  • حدوث خلل في مستوى الأس الهيدروجيني الطبيعي البالغ 4.5 في المهبل، وهو أمر مهم للحفاظ على بيئة حاجز المناعة المهبلية الصحية.
  • حدوث تغيير في درجة الحموضة أو من خلال خصائص مبيدات الجراثيم المباشرة
  • قد تؤثر هذه المنتجات والممارسات على التركيبة من الميكروبيوم المهبلي الطبيعي، وهو ضروري لبيئة المخاطية الصحية
  • وتعتبر الحماية من عدوى الخميرة أو غيرها من مسببات الأمراض المنقولة جنسياً.
  • تعتبر العصيات اللبنية الموجودة في المهبل بشكل طبيبعي مهمة أيضًا لحمل صحي وقد تمنع الولادة المبكرة والمرض عند الأطفال حديثي الولادة
  • حدوث خلل واضطراب في الميكروبيوم الطبيعي، وهي حالة تسمى التهاب المهبل البكتيري (BV)
ومن هذا المنطلق يمكننا القول بأن للمعطرات المهبلية أضرار كثيرة تؤثر فيما بعد في الصحة العامة، وزيادة في الإلتهابات والمضاعفات عند حديث الولادة حيث قد تبين أن:
  • وجود بكتريا Lactobacillus قد ارتبط بانخفاض خطر الالتهاب الموجود في المهبل
  • وجود بكتريا crispatus على وجه الخصوص هي من بين البكتيريا الأكثر شيوعًا في نببيئة المهبل الصحية
  • البكتريا اللبنية هي بكتيريا لاهوائية تقوم بتحويل اللاكتوز والسكريات الأخرى إلى حمض اللاكتيك، والذي له دور في منع العدوى
  • توجد العصيات اللبنية في الأمعاء والمهبل، حيث تقوم بنشاطات مضادة للالتهابات ومضادة للسرطان.
هل يزيل الغسول رائحة المهبل الكريهة للأبد

في الواقع، يعمل الغسول كمعطر للمهبل، فهو يخفي الروائح فقط لكنه لا يجعلها تختفي نهائياً، وقد تكون الرائحة المهبلية غير المعتادة علامة على وجود عدوى بكتيرية أو التهاب المثانة أو الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي.

فالعلاج فقط هو الذي سيعالجها، لذا استشر طبيبك في اعتبارك أن المهبل قد يكون له رائحة خفيفة، وهذا لا يعني أنك “غير نظيف”.
هل يمنع الغسول الحمل أو الامراض التي تنتقل جنسياً

لا يمكن للغسول أن يمنع الحمل أو الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي، وإذا استخدمته بعد ممارسة الجنس، فهو لا يغسل السائل المنوي من المهبل ولا يمنع الحمل.
ومع ذلك، فقد ارتبط استخدام الدش المهبلي بالعقم، كما ارتبط بزيادة مخاطر الحمل خارج الرحم ، فقد يحدث الحمل خارج الرحم عندما يبدأ الجنين في النمو في أي مكان خارج الرحم، غالبًا في قناة فالوب.
هذه حالة خطيرة قد تهدد الحياة، قد يؤدي استخدام الدش المهبلي أيضًا إلى زيادة خطر إنجاب المرأة لطفل منخفض الوزن عند الولادة.
هل يمكن أن يساعد الغسول في علاج العدوى البكتيرية

لسوء الحظ يمكن أن يؤدي استخدام الدش المهبلي إلى زيادة انتشار الالتهابات المهبلية في منطقة الحوض، فقد يجعل الأمر أيضًا أكثر صعوبة على طبيبك في العثور على العدوى وعلاجها لأن الدش المهبلي يعطل البيئة المهبلية الطبيعية، ويجعلها جافة للغاية.
هل لكل مهبل رائحة طبيعية خاصة به ولا داعي للمعطر

قد يجعل الإعلان الأمر يبدو وكأن رائحة المهبل منعشة، ولكن وفقًا لطبيبة أمراض النساء دونيكا مور، فإن هذا أبعد ما يكون عن الحقيقة، وقالت لـ INSIDER: “ليست هناك حاجة لرائحة المهبل الخاصة بك مثل الحديقة”.
هذا لأن إفرازات المهبل ذات الرائحة هي ما يسمح لها بتنظيف نفسها بشكل طبيعي كل يوم، قال الأطباء أنه لست بحاجة إلى أي منتجات خاصة لتطهير المهبل بأي شكل من الأشكال، بما في ذلك الصابون، ما لم يخبرك طبيبك بخلاف ذلك.
وفي أسوأ الأحوال، يمكن أن تؤدي منتجات التنظيف المهبلي إلى حدوث عدوى بكتيرية شديدة و متفاقمة، ومن منتجات التنظيف المهبلي الشائعة الدوش، الذي يعمل عن طريق طرد سائل، مثل الماء أو خليط الماء والخل إلى المهبل، ففي كثير من الأحيان تحتوي هذه المنتجات على روائح مضافة، والتي قال مور إنها إشكالية.
يمكن أن تهيج العطور المهبل وتسبب الالتهاب والحكة والألم، بالإضافة إلى ذلك، إذا كان الشخص مصابًا بالفعل بعدوى فطرية أو عدوى بكتيرية أخرى في المهبل ويحاول تنظيف المنطقة باستخدام المعطرات، فيمكن أن يدفع البكتيريا في الواقع إلى عنق الرحم ويزيد العدوى سوءًا .
بعض المواد التي لا يجب وضعها في المهبل بأي شكل من الأشكال

مما سبق نستنتج أنه من الواضح أن المهبل هو جزء مهم جدًا من جسمك، والحقيقة هي أن المهبل لا يحتاج إلى التنظيف، فهناك توازن صحي يحدث، والكثير من التطهير والانتعاش يمكن أن يجعل الأمور في الواقع أسوأ بكثير إليك بعض المنتجات التي يجب عليكِ إبعادها عن المهبل.
الزيوت
فإذا كنت قلقًا بشأن تلك الرائحة المهبلية فربما تكون قد قرأت عن ما يسمى بالعلاج الذي يتضمن ارتداء سدادة قطنية مغموسة بزيت الزيتون أو زيت شجرة الشاي.
لكن الزيوت يمكن أن تعطل النظام البيئي الدقيق في المهبل تماما، و اتفق الاطباء على أن المهبل يتمتع بقدرة مذهلة على الاعتناء بنفسه.
بخاخات مزيل العرق
ليس من الضروري ابداً أن تشم رائحة المهبل مثل متجر الشموع، ويمكن لبخاخات النظافة النسائية أن تضر أكثر مما تنفع، ويحذر الدكتور فرانسيس من أن “العطور والروائح المرتبطة بهذه المنتجات يمكن أن تسبب تهيجًا لبطانة المهبل”.
الصابون
الشطف السريع بالصابون الخفيف هو كل النظافة التي تحتاجها حقًا والتزم بالخارج، يقول الدكتور فرانسيس: “لا داعي لأن يتم حكها من الداخل”، إذا كنت عرضة للعدوى أو التهيج، فقد يكون الاستحمام أفضل من ذلك، خاصة إذا كنت تميل إلى ملء الحوض بالزيوت أو الفوار أو الفقاعات أو قنابل الاستحمام، والتي يمكن أن تهيج البطانة الرقيقة للمهبل.



اظهار التوقيع
توقيع
ام رونزا
يُقَالْ أنْ مِنْ تَعود عَلىَ الصَمتْ ،
باستطَاعتَهُ وَقتٍ { العِتَابْ} أنْ يُدمَر قَلبكَ بكلمَه .. !








الكلمات الدلالية (Tags)
فوائد الشعر على المهبل, فوائد غسل المهبل بالماء الساخن, هل الغسول المهبلي يمنع الحمل, أضرار الغسول المهبلي للبنات, المهبلية, المعطرات, استخدام, اضرار, اضرار الحلاوة للمنطقة الحساسة, اضرار رش العطر على المهبل, رش العطر على المناطق الحساسة, شعر المهبل يسبب الحكة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:00 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11 Beta 4
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2021 DragonByte Technologies Ltd.

خيارات الاستايل

  • عام
  • اللون الأول
  • اللون الثاني
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • لون الروابط
إرجاع خيارات الاستايل