صوتيات ومرئيات إسلامية

خطب ودروس صوتيةmp3,مرئيات اسلامية فيديو ومرئيات خطب ودروس, وأناشيد ليس بها دف أو طبل او إيقاع أو أى أله موسيقية وان يكون المطروح غير مخالف للشريعة الاسلامية.

نسخ رابط الموضوع
https://vb.kntosa.com/showthread.php?t=20147
1170 0
01-11-2022 01:28 AM
#1  

06ايات تنويم الاطفال .. ” مسموعة ” ماهر المعيقلي – هزاع البلوشي


ايات تنويم الاطفال .. ” مسموعة ” ماهر المعيقلي – هزاع البلوشي kntosa.com_10_22_164


إن حصول الاطفال على نوم كافي هو امر ضروري للغاية، معظم الاطفال يستيقظوا في الصباح بانفسهم إن حصلوا على ما يكفي من ساعات النوم ، عادةً ما ينام الاطفال بغضون 20 دقيقة من الذهاب للنوم، والمدة التي يستغرقها الاطفال للنوم تعتمد على شدة النعاس لديهم، واعتمادًا على روتين الاستيقاظ والنوم لديهم، روتين النوم يساعد الاطفال على الاسترخاء قبل النوم، فيناموا بشكل اسرع بذلك.

ايات لتنويم الاطفال

في الصحيحين عن أبي مسعود الأنصاري البدري عقبة بن عمرو رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : الآيتان من آخر سورة البقرة من قرأ بهما في كل ليلة كفتاه “.
قال تعالى: (آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ، لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ) الاية 285، 286 سورة البقرة.
في صحيح البخاري عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: وكلني رسول الله صلى الله عليه وسلم بحفظ زكاة رمضان ، فأتاني آت فجعل يحثو من الطعام ، وذكر الحديث ، وقال في آخره : إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي فإنه لن يزال معك من الله تعالى حافظ ، ولا يقربك شيطان حتى تصبح ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : صدقك وهو كذوب. ذاك الشيطان “.
اية الكرسي: اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ.
في الصحيحين عنها : أن النبي صلى الله عليه وسلم ، كان إذا أوى إلى فراشه كل ليلة جمع كفيه ثم نفث فيهما وقرأ فيهما ( قل هو الله أحد ) و ( قل أعوذ برب الفلق) و ( قل أعوذ برب الناس) ، ثم مسح بهما ما استطاع من جسده ، يبدأ بهما على رأسه ووجهه وما أقبل من جسده ، يفعل ذلك ثلاث مرات .
سورة الاخلاص ﴿ قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ (4) ﴾
سورة الفلق ﴿ قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ (1) مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ (2) وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ (3) وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ (4) وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ (5) ﴾
سورة الناس ﴿ قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ (1) مَلِكِ النَّاسِ (2) إِلَهِ النَّاسِ (3) مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ (4) الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ (5) مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ (6) ﴾
ايات تنويم الاطفال هزاع البلوشي- ماهر المعيقلي

بصوت الشيخ هزاع البلوشي
https://www.youtube.com/watch?v=bY2ygBuieX8



بصوت الشيخ ماهر المعيقلي

https://www.youtube.com/watch?v=xcuz0vU6tdk

اذكار لتنويم الطفل

هذه الادعية يقولها الشخص البالغ لنفسه ولطفله قبل النوم، وهي:
  • في صحيح البخاري عن أبي ذر قال : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أوى إلى فراشه قال: اللهم باسمك أحيا وأموت” .
  • إذا أصبح قال: “الحمد لله الذي أحيانا بعدما أماتنا وإليه النشور.”
  • روى الشيخان عن علي رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال له ولفاطمة رضي الله عنها: إذا أويتما إلى فراشكما أو أخذتما مضاجعكما فكبرا ثلاثاً وثلاثين وسبحا ثلاثاً وثلاثين واحمدا ثلاثاً وثلاثين . وفي رواية لهما: التكبير أربعاً وثلاثين “.
  • في صحيحي البخاري ومسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إذا أوى أحدكم إلى فراشه فلينفض بداخلة إزاره ، فإنه لا يدري ما خلفه عليه ، ثم يقول: باسمك ربي وضعت جنبي وبك أرفعه ، إن أمسكت نفسي فارحمها ، وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين” . وفي رواية: ينفضه ثلاث مرات”.
  • في الصحيحين عن البراء بن عازب رضي الله عنهما قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم : إذا أتيت مضجعك فتوضأ وضوءك للصلاة ، ثم اضطجع على شقك الأيمن وقل: اللهم أسلمت نفسي إليك ، وفوضت أمري إليك وألجأت ظهري إليك ، رغبة ورهبة إليك ، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك ، آمنت بكتابك الذي أنزلت ، ونبيك الذي أرسلت ، فإن مت مت على الفطرة ، واجعلهن آخر ما تقول” .
نصائح لمساعدة الاطفال على النوم

  • الاسترخاء قبل النوم: يجب تشجيع الطفل على الراحة قبل النوم، بعض الاطفال الاكبر سنًا يحبون ان يسمعوا حكاية قبل النوم، وفي حال استغرق الطغل اكثر من 30 دقيقة للنوم، فإنه يحتاج لراحة وتجهيز اكبر من اجل ان ينام بسرعة اكبر.
  • الحفاظ على انتظام اوقات النوم واليقظة: يجب الانتظام في اوقات النوم واليقظة دون ان تختلف اكثر من 1-2 ساعة في اليوم، هذا الامر يساعد الطفل على النوم بشكل منتظم.
  • تقليل قيلولة الاطفال الاكبر سنًا: معظم الاطفال يتوقفون عن القيلولة بحلول سن الثالثة او الخامسة من العمر، وفي حال استمر الطفل الاكبر من خمس سنوات بالقيلولة، يجب الا تكون اكثر من 20 دقيقة ولا تكون بعد وقت الظهيرة، لان القيلولة المتأخرة يمكن ان تؤدي لصعوبة نوم الطفل مساءً
  • التأكد من ان الطفل يشعر بامان في الليل: في حال شعر الطفل بالخوف بسبب البقاء في الظلام، يجب ان تقوم بدعمه وتشجيعه على شجاعته، كما يجب تجنب الافلام او المسلسلات التلفزيونية العنيفة.
  • التحقق من وجود ضجة او اصوات في غرفة الطفل: يجب التحقق من ان غرفة الطفل مكان مناسب من اجل النوم، يجب تخفيف الاضواء قبل ساعة من النوم وايقاف تشغيل التلفاز او الهواتف المحمولة التي يلعب بها الطفل.
  • تناول الكمية الصحيحة من الطعام في الوقت المناسب: يجب التأكد من ان الطفل يتناول طعام كافي في وقت المساء، الجوع الشديد او التخمة يمكن ان يبعد الطفل عن النوم، وهذا الامر يؤدي لصعوبة في نوم الطفل، كما ان تناول الطفل لوجبة فطور صحية يساعده على النشاط في يومه.
  • الحصول على ضوء طبيعي كافي في النهار: يجب تشجيع الطفل على الخروج للشمس والتعرض للضوء قدر الامكان صباحًا، هذا الامر يزيد من نشاط الطفل صباحًا ونعاسه مساءً.
  • تجنب الكافيين: يجب تجنب إعطاء الطفل القهوة، الشاي، الشوكولا، والكولا في اواخر اليوم وفي المساء.








الكلمات الدلالية (Tags)
.., , , قرآن لتنويم الأطفال mp3, قرآن لتنويم الأطفال في خمس دقائق, مقطع تنويم الأطفال هزاع البلوشي mp3, ماهر, مسموعة, نصائح لمساعدة الاطفال على النوم, هزاع, آيات للنوم للأطفال, آيات السكينة والنوم للأطفال, المعيقلي, الاطفال, البلوشي, ايات, ايات لتنويم الاطفال, ايات تنويم الاطفال هزاع البلوشي- ماهر المعيقلي, اذكار لتنويم الطفل, تنويم, تنويم الأطفال مع القران الكريم نوم مريح, تنويم الأطفال الرضع, تنويم الأطفال بالقران

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:15 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11 Beta 4
Copyright ©2000 - 2022, vBulletin Solutions Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2022 DragonByte Technologies Ltd.

خيارات الاستايل

  • عام
  • اللون الأول
  • اللون الثاني
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • لون الروابط
إرجاع خيارات الاستايل