اهم الاخبار اليومية - news

اخبار تقنية, سياسية, اقتصادية, رياضية, حوادث عالمية وعربية قضايا عامة تغطيات شاملة لكافة الاخبار بالصوت والصورة new news.

نسخ رابط الموضوع
https://vb.kntosa.com/showthread.php?t=2122
1312 0
01-09-2019 05:54 PM
#1  

Icon25162تركيا وأميركا والأكراد.. دمشق تدخل على خط الأزمة


تركيا وأميركا والأكراد.. دمشق تدخل على خط الأزمة 1-1216398.jpg

القوات الكردية أعلنت استعدادها لقتال الجيش التركي

سكاي نيوز عربية دخلت دمشق، الأربعاء، على خط الأزمة المحتدمة منذ أيام بين تركيا والولايات المتحدة بشأن ضمان حماية الأكراد في ضوء الانسحاب الأميركي المرتقب من شمال شرقي سوريا.

وعبر نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، الأربعاء، عن تفاؤله إزاء الحوار مع الجماعات الكردية التي تريد إبرام اتفاق سياسي مع دمشق في إطار جهودها لدرء هجوم تهدد به تركيا.
وقال المقداد إن "التجارب السابقة (مع الجماعات الكردية) لم تكن مشجعة، ولكن الآن أصبحت الأمور في خواتيمها"، في إشارة إلى ما يبدو على استعداد الأكراد اللجوء إلى دمشق لمجابهة أنقرة.
وتصاعدت المخاوف مؤخرا من أن يشكل الانسحاب الأميركي من سوريا فرصة لتركيا للانقضاض على وحدات حماية الشعب الكردية، النواة الأساسية في قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من واشنطن.
وأضاف المسؤول السوري: "إذا كان بعض الأكراد يدعي أنه جزء لا يتجزأ من الدولة السورية ومن شعب سوريا، فهذه هي الظروف المواتية. لذلك أنا أشعر دائما بالتفاؤل"، وفق ما نقلت رويترز.
وتابع: "نشجع هذه الفئات والمجموعات السياسية على أن تكون مخلصة في الحوار الذي يتم الآن بين الدولة السورية وهذه المجموعات"، مشددا على أنه "لا بديل عن الحوار".

وتأتي تصريحات المقداد بعد فشل مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون، خلال زيارة إلى تركيا الثلاثاء، في الحصول على ضمانات من أنقرة بعدم التعرض للأكراد في حال بدء تنفيذ خطة الانسحاب الأميركية.
وأكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه لن يكون هناك "تنازل" في حملة أنقرة ضد ما وصفها بـ"الجماعات الإرهابية" في سوريا، موضحا أن استعدادات أنقرة في هذا الصدد "اكتملت إلى حد كبير".
من جانبه، قال الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي، شاهوز حسن، إن أكراد سوريا على اتصال بالروس والحكومة السورية، ويمكنهم التوصل إلى اتفاق مثل الذي تم التوصل إليه الشهر الماضي، عندما دخلت قوات الحكومة السورية منطقة قريبة من بلدة منبج الشمالية التي هددت تركيا بالهجوم عليها.
وأضاف حسن للأسوشيتد برس في مكالمة هاتفية من سوريا الثلاثاء: "حتى الآن لم يحدث تدخل عسكري (تركي)، لكن إذا حدث ذلك أعتقد أننا سنكون مستعدين لمواجهته، فضلا عن العمل السياسي والدبلوماسي مع جميع الأطراف".
وشدد المسؤول الكردي على أن مقاتليه مستعدون لمواجهة القوات التركية إذا دخلت شمال شرقي سوريا، مضيفا أنه من الواضح من تصريحات أنقرة الأخيرة أن لدى تركيا خطة لغزو المنطقة.
وقال حسن: "نستعد لمواجهة التهديدات التركية من خلال المقاومة"، لكنه عبر في الوقت ذاته عن أمله في أن تتضح نتائج زيارة بولتون إلى تركيا في الأيام القليلة المقبلة.






اظهار التوقيع
توقيع
ام رونزا
يُقَالْ أنْ مِنْ تَعود عَلىَ الصَمتْ ،
باستطَاعتَهُ وَقتٍ { العِتَابْ} أنْ يُدمَر قَلبكَ بكلمَه .. !








الكلمات الدلالية (Tags)
وأميركا, والأكراد.., الأزمة, تدخل, تركيا, خط, دمشق, على

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور رسومات مناكير 2019 , طريقة رسم الاظافر بالمناكير بالصور , طلاء أظافر , مناكير للاظافر 2018 yasmena ميك اب ومكياج 4 01-06-2019 03:09 PM
الوان مناكير موضه2019,الوان مناكير الشتاء,الوان مناكير تفتح اليدين,الوان مناكير كشمير جودى ميك اب ومكياج 1 01-06-2019 03:04 PM
أجمل مناكير أظافر للمدرسة 2018 | back to school,اجمل لون مناكير للمدرسة,أفكار جديدة للمناكير لبنات سينا ميك اب ومكياج 2 01-05-2019 03:31 AM
اروع فواصل كيتي متحركة لتزين المواضيع 2018,اجمل هيلو كيتي متحركة 2019,فواصل hallo kitty لوسيندا فواصل واكسسوارات 1 10-19-2018 04:51 AM


الساعة الآن 07:51 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11 Beta 4
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2021 DragonByte Technologies Ltd.

خيارات الاستايل

  • عام
  • اللون الأول
  • اللون الثاني
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • لون الروابط
إرجاع خيارات الاستايل