السنة النبوية الشريفة

كل ماأثر عن النبي صلى الله عليه وسلم من قول او فعل او تقرير او صفة خلقية او خُلقية,سم للأحاديث النبوية و شرحها مع ذكر الراوي و مصدر الحديث.

نسخ رابط الموضوع
https://vb.kntosa.com/showthread.php?t=22459
77 1
09-21-2022 09:42 PM
#1  

افتراضيالبهائم تسمع أصوات المعذبين في قبورهم




ثبت في سنة النبي صلى الله عليه وسلم أن جميع المخلوقات تسمع أصوات المعذبين في قبورهم إلا الإنس والجن، وهذا إذا كانت هذه المخلوقات قريبة من قبور هؤلاء المعذبين،

ففي حديث أنس بن مالك الطويل عن البخاري ومسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إن العبد إذا وضع في قبره وتولى عنه أصحابه..." إلى أن قال: "وأما الكافر أو المنافق فيقال له: ما كنت تقول في هذا الرجل؟ فيقول: لا أدري، كنت أقول ما يقول الناس، فيقال له: لا دريت ولا تليت، ثم يضرب بمطراق من حديد ضربة بين أذنيه، فيصيح صيحة يسمعها من يليه غير الثقلين (الإنس والجن) ويضيق عليه قبر حتى تختلف أضلاعه".



وروى أحمد والطبراني عن أم بشر - رضي الله عنها - قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "استعيذوا بالله من عذاب القبر، إنهم يعذبون في قبورهم عذاباً تسمعه البهائم" وصححه الألباني.


وروى الطبراني عبد الله بن مسعود أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إن الموتى ليعذبون في قبورهم، حتى إن البهائم لتسمع أصواتهم" وصححه الألباني.



اسلام ويب








09-23-2022 12:58 AM
#2  

افتراضيرد: البهائم تسمع أصوات المعذبين في قبورهم

بارك الله فيكى ياقلبى





الكلمات الدلالية (Tags)
في, قبورهم, أصوات, المعذبين, البهائم, تسمع

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:18 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11 Beta 4
Copyright ©2000 - 2022, vBulletin Solutions Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2022 DragonByte Technologies Ltd.

خيارات الاستايل

  • عام
  • اللون الأول
  • اللون الثاني
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • لون الروابط
إرجاع خيارات الاستايل