قسم المول - السوق الالكتروني

سوق نسائي خاص لاعضاء منتدي كنتوسه تسوق عبر الانترنت عروض نسائية بيع و شراء البضائع والسلع الجديده.. (ادارة المنتدى غير مسؤولة عن اي تعامل بين الاعضاء في البيع والشراء)

نسخ رابط الموضوع
https://vb.kntosa.com/showthread.php?t=22590
243 2
10-15-2022 06:55 AM
#1  

افتراضيالمراحل الأربع لدورة السوق









المراحل الأربع لدورة السوق l


المراحل الأربع لدورة السوق
الدورات منتشرة في جميع مناحي الحياة ؛ وهي تتراوح من المدى القصير جدًا ، مثل دورة حياة حشرة يونيو ، التي تعيش بضعة أيام فقط ، إلى دورة حياة الكوكب ، والتي تستغرق مليارات السنين.

بغض النظر عن السوق الذي تشير إليه ، فكلها تمر بنفس المراحل وتكون دورية. إنها ترتفع ، وتصل إلى ذروتها ، وتنخفض ، ثم إلى أسفل. عند انتهاء إحدى دورات السوق ، تبدأ الدورة التالية.

تكمن المشكلة في أن معظم المستثمرين والمتداولين إما يفشلون في إدراك أن الأسواق دورية أو ينسون توقع نهاية مرحلة السوق الحالية. التحدي الكبير الآخر هو أنه حتى عندما تقبل وجود الدورات ، يكاد يكون من المستحيل اختيار الجزء العلوي أو السفلي من واحدة. لكن فهم الدورات أمر ضروري إذا كنت ترغب في زيادة عوائد الاستثمار أو التجارة. فيما يلي المكونات الأربعة الرئيسية لدورة السوق وكيف يمكنك التعرف عليها.


1. مرحلة التراكم
تحدث هذه المرحلة بعد أن يصل السوق إلى القاع ويبدأ المبتكرون (المطلعون على الشركات وعدد قليل من المستثمرين ذوي القيمة) والمتبنين الأوائل (مديرو الأموال الأذكياء والمتداولون المتمرسون) في الشراء ، واكتشاف الأسوأ قد انتهى. في هذه المرحلة ، التقييمات جذابة للغاية ، ومعنويات السوق العامة لا تزال هبوطية.

المقالات في وسائل الإعلام تبشر بالهلاك والكآبة ، وأولئك الذين عانوا من أسوأ ما في السوق الهابط قد استسلموا مؤخرًا وباعوا بقية ممتلكاتهم في حالة من الاشمئزاز.

ومع ذلك ، في مرحلة التراكم ، استقرت الأسعار ، ومقابل كل بائع يرمي المنشفة ، يوجد شخص ما ليحصل عليها بخصم صحي. تبدأ معنويات السوق العامة في التحول من سلبية إلى محايدة.

2. مرحلة الترميز
gold signals

في هذه المرحلة ، كان السوق مستقرًا لفترة من الوقت وبدأ في التحرك إلى الأعلى. الغالبية الأولى تنضم إلى العربة. تضم هذه المجموعة الفنيين الذين يرون أن السوق يسجل أدنى المستويات المنخفضة والارتفاعات المرتفعة ، يدركون اتجاه السوق وتغيرت المعنويات.

بدأت القصص الإعلامية في مناقشة احتمالية أن الأسوأ قد انتهى ، لكن البطالة مستمرة في الارتفاع ، وكذلك التقارير عن تسريح العمال في العديد من القطاعات. مع نضوج هذه المرحلة ، يقفز المزيد من المستثمرين إلى العربة حيث يحل الجشع والخوف من الاستبعاد محل الخوف من التواجد في السوق.

عندما تبدأ هذه المرحلة في الانتهاء ، تقفز الغالبية المتأخرة وتبدأ أحجام السوق في الزيادة بشكل كبير. في هذه المرحلة ، تسود نظرية الأحمق الأعظم. تتجاوز التقييمات المعايير التاريخية ، ويتراجع المنطق والعقل أمام الجشع. بينما تدخل الغالبية المتأخرة ، فإن الأموال الذكية والمطلعين يفرغون.

ولكن عندما تبدأ الأسعار في الاستقرار ، أو عندما يتباطأ الارتفاع ، فإن هؤلاء المتخلفين الذين كانوا يجلسون على الهامش يرون في ذلك فرصة شراء والقفز بشكل جماعي. تتخذ الأسعار حركة قطع مكافئ أخيرة ، تُعرف في التحليل الفني بأنها ذروة البيع عندما تحدث غالبًا أكبر المكاسب في أقصر الفترات. لكن الدورة تقترب من القمة. تنتقل المعنويات من الحيادية إلى الصعودية إلى النشوة الصريحة خلال هذه المرحلة.
توصيات الاسهم

3. مرحلة التوزيع
في المرحلة الثالثة من دورة السوق ، يبدأ البائعون في الهيمنة. يتم تحديد هذا الجزء من الدورة من خلال فترة يتحول فيها الاتجاه الصعودي للمرحلة السابقة إلى شعور مختلط. غالبًا ما تظل الأسعار مغلقة في نطاق تداول يمكن أن يستمر لبضعة أسابيع أو حتى أشهر.

على سبيل المثال ، عندما بلغ مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) ذروته في فبراير 2020 ، تم تداوله هبوطيًا بالقرب من ذروته السابقة وظل هناك على مدار عدة أشهر.
1

لكن يمكن أن تأتي مرحلة التوزيع وتذهب بسرعة. بالنسبة لمؤشر ناسداك المركب ، كانت مرحلة التوزيع أقل من شهر ، حيث بلغت ذروتها في فبراير 2020 وارتفعت بعد ذلك بوقت قصير.
2

عندما تنتهي هذه المرحلة ، يعكس السوق اتجاهه. تعتبر الأنماط الكلاسيكية مثل القمم المزدوجة والثلاثية ، وكذلك أنماط الرأس والكتفين ، أمثلة على الحركات التي تحدث أثناء مرحلة التوزيع.

يبلغ عمر السوق الصاعدة الحالية أكثر من 12 عامًا وهي أطول فترة صعود في التاريخ ، حيث ارتفع مؤشر S&P 500 بأكثر من 500٪ منذ أن وصل إلى أدنى مستوياته في عدة سنوات في مارس 2009. أدى جائحة COVID-19 الأخير إلى انتشار طفيف. تراجع ، لكن السوق انتعش بسرعة ويستمر في تحقيق ارتفاعات جديدة اعتبارًا من أغسطس 2020.
3

مرحلة التوزيع هي وقت عاطفي للغاية بالنسبة للأسواق ، حيث يسود المستثمرين فترات من الخوف الكامل يتخللها الأمل وحتى الجشع حيث قد يبدو أن السوق في بعض الأحيان ينطلق مرة أخرى. التقييمات متطرفة في العديد من القضايا وكان المستثمرون ذوو القيمة يجلسون على الهامش منذ فترة طويلة. عادة ، تبدأ المشاعر بالتغير ببطء ولكن بثبات ، ولكن هذا التحول يمكن أن يحدث بسرعة إذا تسارعت بسبب حدث جيوسياسي سلبي أو أخبار اقتصادية سيئة للغاية.

توصيات الذهب



forex signals


أولئك الذين لا يستطيعون البيع لتحقيق ربح يقبلون بسعر التعادل أو خسارة صغيرة.

4. مرحلة التخفيض
المرحلة الرابعة والأخيرة من الدورة هي الأكثر إيلامًا لأولئك الذين لا يزالون يشغلون مناصب. كثير من التشبث لأن استثماراتهم
المزيد على
https://www.gold-pattern.com/
https://www.gold-pattern.com/gold-signals.html
https://www.gold-pattern.com/currency-signals.html
https://www.gold-pattern.com/stock-recommendations











10-30-2022 11:46 AM
#2  

افتراضيرد: المراحل الأربع لدورة السوق

مشكوررررررررررررررر



11-07-2022 03:40 PM
#3  

افتراضيرد: المراحل الأربع لدورة السوق

شركة ممتازه جدا





الكلمات الدلالية (Tags)
اعلان

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:42 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11 Beta 4
Copyright ©2000 - 2022, vBulletin Solutions Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2022 DragonByte Technologies Ltd.

خيارات الاستايل

  • عام
  • اللون الأول
  • اللون الثاني
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • لون الروابط
إرجاع خيارات الاستايل